www.iminoulaoune.ll.ma
مرحبا بك عزيزي الزائرفي منتدى امي نولاون : المنتدى الاول في العالم الخاص بمنطقة امي نولاون
المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.اذا كان لديك حساب نرجو منك أن تفعله من خلال بريدك الاليكتروني إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
الفنانة الامينولاونية
رسالة sms رسالة sms : تواصل معنا و قم ببناء المنتدى بنفسك نحن بامس الحاجة اليك
عدد المساهمات : 10
نقاط : 34684
تاريخ التسجيل : 19/06/2009
العمر : 38

اجب على هدا اللغز ان كنت دكيا

في الإثنين 1 فبراير 2010 - 11:33
اليكم لغز :
كان يا مكان في قديم الزمان رجل فقير اسمه عبد الرحمان له بنت جميلة و خسناء اسمها ليلى , اقترض عبد الرخمان مبلغ مالي كبير من رجل غني و دا سلطة كبيرة في القبيلة اسمه سليمان و قد اراد هدا الرجل ان يتزوج ليلى لانها جميلة ففكر في حيلة لبلوغ هدفه :
قال سليمان لعبد الرحمان سوف اتزوج بنتك و اسامحك في المال الدي اقرضتك و لكن عبد الرحمان لم يجبه . ثم اقترح عليه سليمان خطة وهي ان يضع حجرتين واحدة بيضاء و اخرى سوداء في كيس امام اعيان القبيلة ثم يطلبوا من ليلى ان تسحب كرة ادا كانت بيضاءمنح لابيها فرصة لتسديد المبلغ على اقساط و لن يتزوجها وادا كانت سوداء سمح له في المال و يتزوج ليلى الجميلة و قاموا بدلك ووضع سليمان حجرتين سوداوين في الكيس في الكيس امام اعيان القبيلة دون ان يكتشفوا دلك الا ليلى فهي الوحيدة التي رأته يفعل دلك .
السؤال : مادا ستفعل ليلى كي لا تتزوج بسليمان دي 60 سنة علما انها ادا سحبت ستسحب لا محالة كرة سوداء . ستستخدم هي الاخرى حيلة ما هي ؟
informaticien
رسالة sms رسالة sms : تواصل معنا و قم ببناء المنتدى بنفسك نحن بامس الحاجة اليك
عدد المساهمات : 36
نقاط : 34558
تاريخ التسجيل : 08/07/2009

رد: اجب على هدا اللغز ان كنت دكيا

في الخميس 4 فبراير 2010 - 14:40
هي غادي تكون اذكى منو غادي دخل إدها في الكيس و غادي تجبد حجرة و غادي تلوحها من يدها باش تخلط مع لحجر في الأرض ديك ساعة تقول لهم لبقى فالكيس راني هزيت العكس ديالو يعني بيضاء وبالتالي متزوجش به حيت مغاديش يبغي يفرش راسو
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى