www.iminoulaoune.ll.ma
مرحبا بك عزيزي الزائرفي منتدى امي نولاون : المنتدى الاول في العالم الخاص بمنطقة امي نولاون
المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.اذا كان لديك حساب نرجو منك أن تفعله من خلال بريدك الاليكتروني إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
عفاف
رسالة sms رسالة sms : تواصل معنا و قم ببناء المنتدى بنفسك نحن بامس الحاجة اليك
عدد المساهمات : 12
نقاط : 33657
تاريخ التسجيل : 09/07/2009
العمر : 34
الموقع : الدار البيضاء

و أخيرا الأنظار تتجه الى امي نولاون

في الإثنين 1 فبراير 2010 - 13:04
ورزازات : متحف على الموقع لديناصور "النعيمي Tazoudasaurus"

وسيقدم ميزانية قدرها 8 مليون درهم ستخصص لإنشاء متحف في موقع واحد من أقدم الديناصورات المكتشفة في العالم "Tazoudasaurus النعيمي ، في منطقة ورزازات.


متحف ديناصور قريبا في "Tazouda" على بعد بضعة كيلومترات من ورزازات وتحديدا في بلدة ريفية من Iminoulaoune. مجموع التبرعات لتحقيق هذا المشروع كبيرة بلغت 8 ملايين درهم ، في حين أن التكلفة الإجمالية للمشروع ما زالت قيد الدراسة. التمويل لهذا المشروع بالتعاون بين العديد من الأحزاب التي نوردها في المناطق الريفية المحلية من Iminoulaoune الذي يسهم 2.5 مليون درهم.
مساهمة من مجلس محافظة ورزازات هو أمر واحد مليون درهم في حين بلغت حصة من سوس المجلس الإقليمي درعة كان حوالي 2 مليون درهم. نذكر بأن الأسرة Dericqlès وقد شارك في أعمال التنقيب في الموقع. كما أنها ساهمت في هذا المشروع لتصل قيمتها إلى 250،000 €. علما بأن نصيب الأسرة الفرنسية قد دفع في حساب للجمعية Tazouda "التي تم تشكيلها لمراقبة تنفيذ هذا المشروع. "وكان الديناصور عثر عليها في المكان هي واحدة من الاقدم في العالم ، ونحن وشارك في أعمال التنقيب بعد سنوات قليلة من بداية كموقع تم اكتشافه من قبل واحدة من طلابنا السابقين ، نجاة Aqsbi. وتهدف مبادرتنا هو أن تلد إلى متحف في الموقع وتشجيع السياحة العلمية والمستدامة والتضامن يمكن أن تساعد السكان المحليين "، ويوضح ارمان Dericqlès. والفكرة هي لتأمين ممر للديناصورات ، وهذا الموقع سيكون واحدا من الخطوات. الطريق من الديناصورات ستكون الرحلة الجمع بين مواقع مختلفة من الاكتشافات التي أزيلال.
وسيقام المشروع على موقع المتحف سيطلق بوصفها "القصبة" التي ستعرض على عظام ديناصور "Tazoudasaurus النعيمي. الخطة المعمارية لليتضمن المتحف أيضا في إنشاء المساحات العامة مع نظرة عامة واسعة من التاريخ الجيولوجي الإقليمي. وقسم آخر من المتحف خصيصا لتكون مخصصة للعلم المتحجرات والحفاظ على التراث الجيولوجي في حين أن منطقة أخرى ستكون مخصصة لشرح والتوجه للطبيعة الجيولوجية والجيومورفولوجية. وتحقيق هذا المشروع سوف يلعب دورا رئيسيا في الترويج للمنطقة.
بناء هذا المتحف على موقع في هذا الاتجاه سوف يؤدي إلى الشروع في السياحة المستدامة يمكن أن تلعب دورا أساسيا في تطوير المحلية Iminoulaoune مشتركة. ومع ذلك ، وبناء البنية التحتية المطلوبة لضمان تحقيق هذا المشروع أن نلاحظ أولا البنية التحتية للطرق. الجدول الزمني لإنشاء المتحف أعلن عن بدء العمل كانون الثاني / يناير 15 ، 2010. وسيكون العمل موزعة على فترة 18 شهرا. وسيتم بناء متحف ليتم تسليمها في نهاية عام 2011.

يوم 07-01-2010 في 11:41
بقلم : ماجدة صابر
DNCR في أغادير
مترجم ب google
لمعاينة المقال بالفرنسية زوروا :http://www.aujourdhui.ma/regions-details73353.html
avatar
moudid
رسالة sms رسالة sms : kantoula 4ever
عدد المساهمات : 164
نقاط : 31363
تاريخ التسجيل : 27/03/2010
العمر : 30
الموقع : kantoula/ifran naytzaghar

رد: و أخيرا الأنظار تتجه الى امي نولاون

في الإثنين 5 أبريل 2010 - 21:51
merci akhty 3la had lmowdou3 bon courage

_________________
kantoula 4 ever
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى