www.iminoulaoune.ll.ma
مرحبا بك عزيزي الزائرفي منتدى امي نولاون : المنتدى الاول في العالم الخاص بمنطقة امي نولاون
المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.اذا كان لديك حساب نرجو منك أن تفعله من خلال بريدك الاليكتروني إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
كوكب امي نولاون
Admin
Admin
رسالة sms رسالة sms : تواصل معنا و قم ببناء المنتدى بنفسك نحن بامس الحاجة اليك
عدد المساهمات : 134
نقاط : 33048
تاريخ التسجيل : 09/06/2009
العمر : 33
الموقع : امي نولاون
http://iminoulaoune.alafdal.net

غسات مفخرة المغرب

في الأربعاء 10 فبراير 2016 - 22:04

اكد فؤاد أحيدار ، النائب الأول لرئيس برلمان منطقة بروكسل العاصمة، أن محطة الطاقة الشمسية « نور 1 » التي تم الشروع في استغلالها يوم أمس الخميس، تعد مشروعا واعدا و مبعث فخر للمغرب.

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، فقد قال السيد أحيدار في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن المشروع « يعكس قدرة المغرب على التفكير في المشاريع والقدرة على ترجمتها إلى واقع ملموس خدمة للمواطنين ».

وأشار البرلماني عن منطقة بروكسيل إلى أن » تنفيذ هذا المشروع يعني أيضا أن المغرب بلد مستقر ويمكن أن يستقطب استثمارات كبيرة ».

وأضاف قائلا إن » المغرب الآن قادر على تصميم مشاريع أخرى طموحة أكثر ، والتي من شأنها أن تقلص من اعتماده على الطاقة وتأثيرات المناخ ، كتحلية مياه البحر الذي يعوض النقص في المياه خلال فترات الجفاف « . وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد ترأس، يوم أمس الخميس في جماعة غسات (جهة ورزازات)، حفل الشروع في الاستغلال الرسمي للمحطة الأولى من المركب الشمسي نور- ورزازات التي تحمل اسم « نور 1″، وإعطاء انطلاقة أشغال إنجاز المحطتين الثانية والثالثة لهذا المشروع الضخم (نور 2 ونور 3).

وتتوفر محطة الطاقة الشمسية (نور1 ) على قدرة إنتاجية إجمالية قدرها 580 ميغاواط من الطاقة الكهربائية. ومن شأن المحطة المساهمة في تنويع الباقة الطاقية الوطنية، عبر تحسين استغلال الموارد الطبيعية للمغرب وحماية بيئته والعمل على استدامة نموه الاقتصادي والاجتماعي، وضمان مستقبل الأجيال القادمة.

_________________
•جميع الحقوق محفوظة لكاتب الموضوع ...لا يسمح بإعادة نشره مرة أخرى في مواقع أخرى.
•لا تعتقد أن عدم رد المشرفين لموضوعك أو لرد خاص بك هو تجاهل لك بل يمكن أن يكون هناك عضو آخر في حاجة ماسة لمساعدتهم .
•التميز ليس بكثرة المواضيع والمشاركات ولكن بمضمونها ومدى فائدتها .
• نحن كمشرفين وإدارييـن وجدنا لمساعدتكم فأنتم الحجر الاساسي لهذا المنتدى ونحن هنا لاندعي القمة.
لكن نسعى إليهـا

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى